الذهب

الذهب أعلى 2000 ما السبب

الذهب أعلى 2000 ما السبب

قفز الذهب أعلى 2000 دولار للأونصة بعد بيانات اقتصادية ضعيف من الولايات المتحدة والتي تعزز من تهدئة السياسة العدوانية من الفيدرالي.

أسعار الذهب تقفز فوق 2000 دولار
توترات عالمية تدفع الذهب للارتفاع

وارتفع سعر الذهب الفوري أكثر من 1.5% نحو 2012 دولارا للأونصة وهبطت الأسهم. مع تجدد المخاوف من الاستقرار المالي مما أدى الى التفاف الأسواق نحو الملاذ الامن الذهب والفضة

تراجعت أسهم البنوك الأمريكية وغرقت الأسهم في جميع القطاعات وهبط مؤشر اس اند بي  أكثر من 1.5%. وانخفض صندوق SPDR S&P للتداول المصرفي بنسبة أكثر اعلى من 8% وسجل انخفاضاً هو الأدنى منذ أكتوبر 2020.

تراجعت عائدات سندات الخزينة لأجل عامين في الولايات المتحدة دون 4%. مما اثر على أسعار الذهب التي لا تحمل فوائد بالارتفاع.

أظهرت أرقام الوظائف JOLTs انخفاضاً للشهر الثالث على التوالي نحو ادنى مستوى منذ 24 شهراً واستقر مؤشر الدولار الأمريكي.

زادت مشتريات البنوك المركزية من الذهب وقام البنك المركزي الروسي بشراء حوالي مليون أوقية في العام الماضي حيث أدت العقوبات الأمريكية والغربية المفروضة على للبحث عن بدائل أخرى للدولار.

مورجان ستانلي يستعد لخفض عدد الوظائف وسط التركيز على النفقات

يخطط مورجان ستانلي لالغاء حوالي 3000 وظيفة من القوى العاملة بحلول نهاية يونيو 2023. وهو ما يمثل 5% من عدد اجمالي الموظفين.

في نفس السياق يستعد دويتشه بنك لالغاء ما يقرب من 800 وظيفة كخطة من البنك الألماني لتحقيق وفورات في التكاليف.

في غضون ذلك ارتفعت عائدات اذون الخزانة الأمريكية لشهر يونيو بنسبة 5% بعد تحذيرات جانيت يلين من نفاذ كمية النقود في الخزانة.

وقالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية في وقت سابق من غير المتوقع أن تفي وزارتها بجميع الالتزامات الحكومية في حال عدم تحرك الكونجروس.

الفدرالي يوقف وتيرة الارتفاعات على أسعار الذهب

زادت التوترات المصرفية وارتفعت السبائك ويتداول الان سعر الذهب أعلى 2000 عند مستوى 2015 دولار للأونصة. في حين ارتفع سعر الفضة بنسبة 1.9% نحو 25.42 دولارا.

زادت رهانات المتداولين على رفع أسعار الفائدة يوم الأربعاء بربع نقطة مئوية مع ارتفاع النسبة 30% لرفع معدل سعر الفائدة ب 25 نقطة أساس.

سيبحث المستثمرين والأسواق المالية على النغمة التي سيتحدث بها جيروم باول ورفاقه مع اطلاق قرار الفائدة يوم الأربعاء.

التحليل الفني للذهب مقابل الدولار الأمريكي

الذهب أعلى 2000

يتداول الذهب في المعاملات الفورية في الاتجاه الصاعد على المدى الطويل واختراق مستوى المقاومة 2054 المسجل في مارس سيؤدي الى مزيد من عمليات الشراء نحو ارتفاع مارس 2020 عند 2070 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى سيكون مستوى الدعم 2000 دولار و 1970 مستوى دعم هام للمعدن الأصفر.

 

سيتم نشر توصيات السبائك والعملات في مجموعة الواتس اب الخاصة بموقع تداول اف اكس.

ل فتح حساب حقيقي والاستفادة من التوصيات والكاش باك راسلنا هنا

مقالات ذات صلة

×