التقارير الاقتصادية

مؤشر الدولار يرتفع والأسهم الامريكية تزيد من مكاسبها

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات أمس الاثنين بنسبة 0.84%. وارتفع مؤشر الدولار أمام العملات الرئيسية فيما زادت الأسهم الأمريكية من مكاسبها.

وخفض البنك الشعبي الصيني سعر الفائدة الى 2.75% من 2.85% متوسط الأجل لمدة عام لدعم الاقتصاد. وعزز الدولار الأمريكي من مكاسبه بعد أن كانت بيانات الاقتصاد الصيني أضعف من المتوقع.

الأسهم تغلق مرتفعة في وول ستريت والمخاوف الاقتصادية تضرب النفط

وتم احتواء بيانات الاقتصاد الأمريكي التي أتت سلبية, وتراجع مؤشر امباير ستيت للصناعة لأدنى مستوى منذ مايو 2020 وأضعف من التوقعات بينما انخفض مؤشر الإسكان.

انخفض الجنيه الإسترليني أمام نظيره الأميركي بنسبة 0.95% ويقترب من مستوى 1.2000 فيما انخفض زوج العملات اليورو دولار بنسبة 0.99 بالمئة

وهبطت العملة الأوروبية أمام العملات الأجنبية بسبب القلق من أزمة الطاقة التي تشهدها أوروبا. إضافة الى أزمة المياه وجفاف الأنهار مما يزيد من صعوبة توفير السولار والفحم.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي الياباني للربع الثاني 2.2 بالمئة أضعف من التوقعات عند 2.6% فيما ارتفع الإنتاج الصناعي الصيني.

انخفض زوج العملات الدولار ين بنسبة 0.1% بعد بيانات الإنتاج الصناعي الياباني بينما يتداول الان وقت كتابة التقرير على ارتفاع وبنسبة 0.31%.

اثرت قوة الدولار الأمريكي على المعادن الثمينة. وانخفض الذهب أكثر من 1.5% نحو 1770 دولاراً أمريكيا, فيما نزلت الفضة أكثر من 2.5%.

وزادت الأسهم الأمريكية من مكاسبها أمس الاثنين ومحت جميع خسائرها التي تعرضت لها مع افتتاح وول ستريت.

اقرأ هنا الاسهم الأمريكية نزيد من مكاسبها

انتعشت الأسهم في وول ستريت ومحت جميع خسائرها التي تكبدتها في افتتاح جلسة التداول في نيويورك. وأغلقت على ارتفاع يوم أمس الاثنين.

ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.4%.صعد مؤشر داو جونز الصناعي 0.5% فيما ارتفع ناسداك 0.6%.

الاخبار الواردة من الصين أثرت بشكل كبير على أسعار النفط وتعتبر الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط الخام عالمياً.

تراجعت أسعار النفط الخام بنسبة 2.9% وسط قلق بشان الاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

×