الدولار الأمريكي وارتفاع عائدات السندات وانخفاض الأسهم

الدولار يواصل الارتفاع

واصل الدولار الأمريكي تقدمه مع ارتفاع عائدات السندات في الولايات المتحدة وسط ارتفاع أسعار الفائدة وانخفض الذهب.

قفز مؤشر الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء الى أعلى مستوى منذ نوفمبر في حين شهد الين الياباني ارتفاعاً سريعاً. مع حذر من المتداولين باحتمالية تدخل من البنك المركزي في طوكيو.

استمرت العائدات في الارتفاع مما أبقى الضغط على السلع والأسهم وانخفضت أسواق الأسهم الأوروبية. وهبط مؤشر داكس الألماني الى أدنى مستوى في ست شهور. في حين انخفض مؤشر فوتسي في المملكة المتحدة الى أدنى مستوى منذ يوليو.

تراجعت مؤشرات الأسهم في وول ستريت وانخفض مؤشر اس اند بي 500 تحت أدنى مستوى منذ أربعة شهور. و قفزت فرص الوظائف في الولايات المتحدة وفاقت التوقعات.

ضغط الدولار الأمريكي على العملات الأجنبية واستقر اليورو دون 1.0500 دولاراً لليوم الثاني على التوالي. في حين تداول الجنيه الإسترليني أدنى 1.2100 دولارا.

الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى وارتفاع عائد السندات

يتوقع خبراء الاقتصاد بأن تبقى معدلات الفائدة مرتفعة لفترة أطول من البنك الاحتياطي الفيدرالي مع مرونة سوق العمل. والتعليقات المتشددة من صانعي السياسة النقدية من البنك الفدرالي.

 أبقى البنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة دون تغيير عند 4.10% مما أرسل الدولار الأسترالي الى ادنى مستوى منذ 11 شهراً. وقال محافظ البنك بولوك أن المزيد من رفع أسعار الفائدة قد يكون ضرورياً بسبب تضخم الخدمات. واتبع البنك الاحتياطي النيوزلندي نظيره الأسترالي مع بقاء معدلات الفائدة دون تغيير.

شهدت أرقام الوظائف في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء ارتفاع العدد الى 9.61 مليون وظيفة في إشارة الى مرونة سوق العمل. قبل صدور تقرير في القطاع الخاص في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

من المتوقع أن تضيف الشركات الخاصة 154 ألف وظيفة أقل من أغسطس 177000 وظيفة وستصدر بيانات الوظائف الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة.

ارتفاع عدد الوظائف يوم الثلاثاء في الولايات المتحدة بشكل أعلى من التوقعات زاد من رهانات المستثمرين وفقاً لرويترز برفع البنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بنسبة 50% في اجتماع اللجنة الفيدرالية في ديسمبر.

التحليل الفني للفوركس

اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD

 استقر دون 1.0500 ويبقى الضغط مستمراً مع احتمالية التصحيح نحو 1.0520  قبل الانخفاض نحو مستوى 1.0400 مستوى فيبوناتشي 50% من انخفاض سبتمبر 2022 الى ارتفاع يوليو 2023.

الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي GBPUSD

تداول قرب مستوى 1.2070 وقت كتابة التقرير وما زال الدعم 1.2040 مهماً وكسر الأخيرة قد يؤدي الى عمليات بيع نحو 1.1800 انخفاض مارس.

الذهب أمام الدولار الأمريكي

ما زالت أسعار الذهب تحت الضغط مع ارتفاع عائدات السندات بعد الانخفاض الى ادنى مستوى منذ مارس وسط توقعات بمزيد من التراجع.

يبقى مستوى الدعم الرئيسي 1800 دولاراً للأوقية هاماً.

تحليل الدولار الأمريكي والعملات والذهب في قناة اليوتيوب

توصيات فوركس يومية في مجموعة الواتس اب

One thought on “الدولار الأمريكي وارتفاع عائدات السندات وانخفاض الأسهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *