تحليل سعر الذهب والشيكل والعملات الرئيسية

سعر الذهب الفوري

من المحتمل أن يتوقف البنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة والتي استمرت ل 10زيادات مستمرة مع تباطؤ التضخم.

سيقعد رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مؤتمره بعد نصف ساعة من قرار الفائدة في حين ستكون بيانات مؤشر أسعار المستهلكين قبل يوم واحد من قرار اللجنة الفيدرالية ذات تاثير كبير على الأسواق العالمية.

من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 0.4% في مايو وهو ما يمثل الشهر السادس على التوالي في الزيادة المستمرة في حين من المتوقع أن يظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين ضغوطاً على أن الأسعار لا زالت مرتفعة.

الذهب والعملات والشيكل والتوقعات اليوم

في مكان اخر من المتوقع أن يواصل البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة في حين تشير التوقعات بأن يبقى البنك المركزي الياباني سياسته النقدية دون تغيير.

من المرجح أن يرفع البنك الأوروبي سعر الفائدة ربع نقطة مئوية مع توقعات برفع أخر في يوليو المقبل وسيكون تركيز المتداولين حول التوقعات المستقبلية من رئيسة البنك كريستين لاغارد.

بعد قرار الفائدة الأوروبي سيتم صدور تقرير التضخم في منطقة اليورو لشهر مايو وستصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الإسرائيلي يوم الخميس.

سجل الشيكل الإسرائيلي تراجعاً بنسبة 2.8% في شهر مايو مع ارتفاع التضخم والمخاوف المستمرة من استمرار خطة رئيس الوزراء لاصلاح القضاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *