خام برنت يقفز نحو 95 دولار وانخفاض الأسهم

خام برنت

ارتفعت أسعار النفط وتجاوز خام برنت 95 دولاراً وانخفضت الأسهم وطوفان من البيانات الاقتصادية واجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي ينتظر السوق.

تراجعت الأسهم الأسيوية مع قلق المستثمرين باحتمالية التشديد النقدي الأعلى من البنوك المركزية بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة.

يجتمع البنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم الثلاثاء بقيادة المايسترو جيروم باول رئيس بنك المركزي. وستصدر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة قرارها بشأن سعر الفائدة. في وقت لاحق من يوم الأربعاء الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة يليه المؤتمر الصحفي للرئيس.

الاحتياطي الفيدرالي وقرارات الفائدة المركزية

انخفضت الأسهم الأسيوية وتراجع مؤشر نيكاي بنسبة أكثر من 1% وتعثرت اسهم ثاني أكبر اقتصاد عالمي. وانخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية وهبط مؤشر تايوان أكثر من 1.2%.

استقرت العقود الآجلة في وول ستريت ولم نشهد تغيير يذكر في عقود مؤشر ناسداك وستاندرد اند بورز 500. في حين يشهد سوق السندات مزيد من الخسائر.

تجاوز خام برنت 95 دولاراً لأعلى مستوى منذ 10 شهور وقال الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون مايك ويرث أن النفط الخام في طريقه نحو 100 دولاراً للبرميل.

سجل سعر النفط الخام نايمكس مكاسب أكثر من 30% منذ منتصف يونيو بعد قيام المملكة العربية السعودية وروسيا بخفض الصادرات في محاولة لدفع الأسعار للانتعاش.

في مكان اخر قفز سعر البيتكوين العملة الرقمية الشهيرة الى أعلى مستوى منذ أغسطس ومن المرجح أن نشهد بعض التصحيح في حال اختراق المستوى الفني ل المتوسط المتحرك البسيط ل 50 يوم.

تداول مقياس الدولار مرتفعاً واستقر الجنيه الإسترليني دون 1.2400 دولاراً قبل قرار بنك إنجلترا يوم الخميس بشأن سعر الفائدة حيث يتوقع الاقتصاديين برفع ربع نقطة وربما تكون الأخيرة نظراً للانكماش في الاقتصاد.

في يوم الجمعة سيكون تركيز المتداولين نحو سعر الفائدة الصادر من البنك المركزي الياباني

الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء

تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حول التوقعات الاقتصادية العالمية

تقرير التضخم لمنطقة اليورو

بيانات سوق الإسكان في الولايات المتحدة

خام برنت وتوصيات الأسواق المالية والعملات الأجنبية في مجموعة الواتس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *